Friday, January 16, 2015

خذوا الحكمة من أفواه الرؤساء العرب


الأقوال التالية شاهدتها أو سمعتها أو قرأتها لرؤساء عرب حكموا بلادهم عقوداً طويلة من الزمن:
1- معمر القذافي: عام 1977، وفي محاضرة دينية !!! له في رجال دين من مختلف بقاع العالم الإسلامي، يقول: القرآن الكريم يقول لمحمد (هكذا بدون الصلاة عليه) "قل هو الله أحد" أي يأمر الله (بدون "تعالى") النبي أن يقول الله أحد، أما نحن المسلمون فعلينا أن نقرأ هذه الآية كالتالي "هو الله أحد".
- أما التاريخ الهجري فلم يعجب سيادة العقيد، وبالتالي قرر استخدام تاريخ وفاة النبي بدل تاريخ هجرته مكان التقويم الغريغوري الغربي، كما غير أسماء أشهر السنة كالتالي: كانون ثاني/النار - شباط/النوار - آذار/الربيع - نيسان/الطير - أيار/الماء - حزيران/الصيف - تموز/ناصر - آب/هانيبال - أيلول/الفاتح - تشرين أول/التمور - تشرين ثاني/الحرث - كانون أول/الكانون. - وفي "الكتاب الأخضر" يقول العقيد، فلتة زمانه: لأن المرأة تبيض والرجل لا يبيض، فالمرأة تلد والرجل لا يلد!!!.
2- من أقوال الرئيس السوري القائد حافظ الأسد، والمنقوشة على لوحة معدنية كبيرة مثبتة على الرصيف الأيمن القادم من ساحة الشهبندر إلى ساحة السبع بحرات في دمشق، وبمناسبة أسبوع المرور - ومع ذلك بقيت اللوحة معلقة لسنوات طوال - يقول سيادته:" إذا رأينا مواطناً أو سيارة تخالف نظام السير في البلد، فعلينا أن نوجهه إن كان لا يعلم، وأن ننظر إليه بازدراء إن كان يعلم" (هذا هو النص الحرفي لأقوال السيد الرئيس، أي لا مخالفات مرورية للمواطنين السوريين، بل توجيه أو ازدراء). 
3- هذا اليوم الخميس 1/15، يصرح الرئيس بشار الأسد بأن الطريق المؤدي إلى القضاء على الجهل والأمية يكون بالتعليم ونشر الثقافة!!!،  أما  البطالة بين الشباب، فيمكن القضاء عليها بإنشاء مشاريع اقتصادية!!!. (فسر الماء بعد الجهد بالماء).
4- الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقول في أحد خطاباته: أي شيء يغضب ربنا نحن معاه ومستعدون لتأييده. (يتابع سيادته حالياً دورات مكثفة في طرق استعمال اللغة العربية).
5- الملك المغربي الحسن الثاني، وفي أحد مؤتمرات القمة العربية في المغرب،يقرأ الآية القرآنية بالمقلوب (قل جاء الباطل وزهق الحق)، لكن حاشيته بررت ذلك بعذر أنه كان سكران، إذ لا على السكران حرج.
هذه الحكم نطق بها حكام لا يستحق الواحد منهم أن يرعي غنمتين وعنزة، ومع ذلك فهذه الحكم والأقوال مفيدة، إذ أنها علاج ناجع لرفع ضغط دم المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض. 
أمة مسكينة،،، يا ولداه.

No comments: