Thursday, May 9, 2013

ملاحظات على خطاب سيد المقاومة - سابقاً - في الذكرى الخامسة والعشرين لقيام حزبه






1- رغم أهمية المناسبة، فقد اجتمع الجمهور داخل قاعة مسرح بأعداد لا تزيد على المئتين، مع وجود بعض المقاعد الشاغرة، حتى في الصفوف الأولى، فهل فقد سماحة السيد بريقه في حشد عشرات الآلاف من أنصاره؟.
2- هذا يتناقض مع حشود آلاف الجماهير في مناسبات سابقة، فهل خشي حزب الله! من صدامات بين المؤيدين لخطه، خاصة في الشأن السوري، وبين المعارضين له؟، إذ أن احتشاد عشرات الآلاف قد يشعل شرارة الخلاف الشيعي – الشيعي في لبنان، وهذه شرارة يمكن أن تدخل النار إلى وكر حزب الله.
3- أبدع نصر الله في ارتداء الثوب الفلسطيني لكي يقنع الذين انفضوا عنه - بسبب موقفه من الأزمة السورية - بأنه ما زال سيد المقاومة، الكذبة التي انطلت علينا - نحن طيبي القلوب - لعشرات السنين.
4- يتحدث عن السلاح الذي تزود به إيران الثورة الفلسطينية، وكأني به لا يعلم شيئاً عن الجغرافية المحيطة بفلسطين، ناسياً أن حزبه هو الذي قطع يد ورجل المقاومة الفلسطينية - هو وإسرائيل - من الجنوب اللبناني، ناهيك عن أنه لا يمكن أن يستورد قطعة كلاشينكوف من سوريا دون موافقة إسرائيل، تلك التي تراقب الحدود السورية اللبنانية بفعالية أعلى من تلك التي يقوم بها اللبنانيون والسوريون أنفسهم..
5- يؤكد دعمه للنظام السوري، وتصميمه على مساندته حتى النهاية، أي استمراره في ذبح السوريين، وبما أنه اعتذر بعد حرب 2006 - التي دمرت البنية التحتية في لبنان، وذهب ضحيتها 1400 لبناني – حين قال أنه لو كان يعلم حجم الرد الإسرائيلي، لما أقدم على ما أقدم عليه. اليوم، وبعد دعمه النظام السوري، وإيغاله – مثله – في دم السوريين، من أين سيأتي نصر الله بكلمات اعتذار للسوريين، أولئك الذي فتحوا له ولحزبه بيوتهم عندما شردتهم إسرائيل؟.
6- طالما أنه أعلن في أكثر من مناسبة أنه حذاء للمرشد خامنئي، فلا غرابة أن يبدر منه هذا الكم الهائل من الكذب المفضوح عن عزيمة القتال والتحرير، وهو الذي يقاتل في حمص والقصير والرستن. هنا سوريا صاحبة الفضل على رأسك أيها الملقب زوراً "سيد"، وليست فلسطين المحتلة التي تدعي كذباً وزوراًعزمك على تحريرها، إذ قبل تحريرها، عليك أن تحرر نفسك من تحت حذاء مرشدك المهووس بمشروعه الإمبراطوري الفارسي، والقابع في وكر الأفعى"قم".
فعلاً ذاب الثلج، وانكشف المرج، يا سماحة السيد – سابقاً طبعاً -.
https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif

No comments: